أخر الأخبار

طرق للإعتناء ببطارية هاتفك والمحافضة عليها لعمر اطول


توجد مجموعة من الاقاويل عن طرق المحافضة والاعتناء ببطاريات الهواتف الذكية وعندما نأتي لتطبيقها نجد ان العديد منها غير دقيقة اولا تعمل بل منها الضارة بالبطارية والهاتف معا. طبعا نتحدث عن بطاريات الليثيوم المستخدمة في الهواتف الذكية . وفي مايلي نستعرض لكم بعض الملاحضات المهمة من اجل الحفاض على البطاريات واطالة عمرها قدر الامكان .   

1 - إشحن بطارية هاتفك قبل أن تنتهي:

في الحقيقة يوجد الكثير من النصائح الداعية بالقضاء على البطارية قبل شحنها الا ان البطارية سيطول عمرها ان قمت بشحنها قبل انتهائها تماما . و يبين الجدول التالي نسبة البطارية وكم يمكن ان تقدم لك . 

2 - إبتعد عن الشحن السريع:

الشحن السريع تقنية جديدة وفعالة، بدأت الشركات بوضعها بهواتفها ، لكن هل تعلم بأن البطاريات تواجه ضغط عند شحنها بسرعة ؟ وهذا يتسبب في فقدان الطاقة بسرعه لهذا إذا كنت تستطيع شحن البطارية دون الشواحن السريعة فهذا سيكون أفضل لهاتفك .

3 - شحنات متعددة أفضل من واحدة كاملة:

عندما تقوم بشحن بطاريتك أكثر من مرة (ليس إلى 100٪) هذا يحافظ عليها فمثلا عندما تكون 30٪ إشحنها حتى 60٪ أو عندما تكون 40٪ يمكنك شحنها إلى 79٪ هذا سيحافظ على البطارية على المدى البعيد مقارنة بشحنها حتى تصل إلى 100٪ وعدد من الدراسات أكدت هذا الأمر.

4 - أفضل وضع للبطارية هو 40٪:

هل سبق وأن لاحظت بأن بطارية الهاتف تكون بين 40٪ وحتى 50٪ عندما تقوم بشراءه من أي شركة كانت ؟ هناك سبب لهذا طبعاً فهذا ليس صدفه. فأفضل وضع للبطارية هي بين هاتين النسبتين كون الخلايا لا تكون مضغوطة وهذا يجعلها تفقد الطاقة ببطئ حتى يتم شحنها.

5 - إبتعد عن الحرارة المرتفعة:

لابد من توفير جو مناسب لهاتفك، لا تضعه بالشمس ولا تتركه بالسيارة فالحرارة المرتفعة ستقدم لك بطارية تالفة بكل بساطة بل أنك إن داومت على إبقاء هاتفك بأماكن ذو حرارة مرتفعة ستلاحظ بأن أداء البطارية إنخفض بنسبة 80٪.

6 - تذكر: بطاريات «الليثيوم-آيون» لها عمر:

كل الخطوات التي ذكرناها ستجعل من عمر بطاريتك يزيد وأدائها يبقى مستقرا فبدل أن يسوء حالها خلال بضعة أشهر فيمكنها أن تستمر معك لفترة أطول بكثير لكن مهما حصل تذكر أنها لابد أن تموت بعد مدة من الزمن وحينها سيصبح لازماً عليك أن تشتري جديدة.

قم بنشر الموضوع إذا أعجبك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى عدم وضع أي روابط خارجية أو إشهارية حتى ينشر التعليق