أخر الأخبار

طريقة معرفة اسم المستخدم وباسورد الراوتر لديك



في الكتير من الاحيان نريد تغيير اعدادات الروتر الخاص بنا (اسم المستخدم او الباسورد) او قد نقوم بتغييره مند زمن وننساها ، اومنا من يقوم بشراء روتر قديم ولايعرف معلوماته الخاصة ، هناك طريقة لاعادة تعيين الباسورد في حالة ان كنت لا تعرفه وهذا ما سنقوم باستعراضه من خلال هذا المقال.

طريقة معرفة اليوزر والباسورد الافتراضي للروتر لديك

قبل عمل Reset للروتر "اعادة ضبط المصنع" ، يجب عليك اولاً أن تقوم بتجربة الدخول الي الاعدادات مستخدماً اليوزر والباسورد الافتراضي وبشكل عام ستحتاج اليهم في كل الاحوال. وبالاسفل الطرق التي يمكنك الحصول من خلالها علي الباسورد واليوزر الافتراضي للروتر لديك كلاً حسب الروتر.
  • يمكنك فحص كتيب الارشادات الخاص بالروترحيث ستجد بداخله اليوزر والباسورد الافتراضي للروتر لديك.
  • قم بفحص خلف الروتر .
  • يمكنك أن تقوم بكتابة اسم الروتر لديك علي جوجل مع عبارة Default user and password وستجد الالف النتائج.
  • يمكنك تجربة اليوزر ككلمة admin او administrator والباسورد ككلمة admin او password او حتي تركها فارغة.
  • يمكنك الدخول علي موقع www.routerpasswords.com وتقوم باختيار نوع الروتر لديك مع الضغط علي Find Password وسيظهر لك الموقع اليوزر والباسورد الافتراضيين للروتر لديك.


اعادة ضبط المصنع للروتر


دائماً تأتي اجهزة الروتر بزر يمكنك الضغط عليه حتي يمكنك استعادة ضبط المصنع للروتر للاعدادات الافتراضية ، وبذلك ستتمكن من استخدام الباسورد واليوزر الافتراضيين والتي قمنا بشرح طريقة الحصول عليهم في النقطة بالاعلي.


هذا الزر دائماً ما يأتي صغير ومدون عليه عبارة Reset ويجب عليك استخدام ابرة للضغط علي هذا الزر ويجب الضغط لفترة حتي يعاد تشغيل الروتر وتنتظر قليلاً حتي يتم استعادة الاعدادات الافتراضية للروتر ثم تقوم بالدخول الي صفحة الاعدادات عبر اليوزر والباسورد الافتراضي.

قم بنشر الموضوع إذا أعجبك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى عدم وضع أي روابط خارجية أو إشهارية حتى ينشر التعليق